يعتبر اللاعب البرازيلي نايمار أحد أبرز اللاعبين في العالم في الوقت الحالي إن لم يكن أبرزهم خاصة بعد التراجع الطفيف لكل من كريستيانو رونالدو و ميسي, في سن 26 سنة فقط ، شهد نايمار عدة سنوات من النجاح الكبير في مختلف الفرق والبطولات المختلفة حول العالم. يلعب حالياً في باريس سان جيرمان في دوري الدرجة الأولى الفرنسي وأحدث تأثيراً مباشراً على الفريق في سنته الأولى ، رغم إصابة نهاية الموسم. فقد فاز بالعشرات من الجوائز الفردية ، وقاد فرقه إلى العديد من بطولات الفرق ، وحاز على الميداليات الفضية والذهبية كأولمبي.

يعتبر نايمار أحد أكبر الرياضين في العالم أجرا, و أحد أغنى لاعبي كرة القدم إن لم يكن أغناهم, فكم تبلغ قيمته التسويقية و كم يبلغ أجره الذي يتقاضاه؟ هذا ما سنعرفه في مقالنا هذا .

قيمة نايمار التسويقية

تم تقدير قيمة نايمار ب 185 مليون دولار ( وهو رقم أكبر من ميزانية أغلب نوادي العالم)  ، ولا يعود الفضل في ذلك إلى راتبه فحسب ، بل لتعامله مع العديد من العلامات التجارية الكبيرة.

راتبه

أحدث عقد لنايمار ، كان انتقاله  من برشلونة إلى باريس سان جيرمان ، جعله اللاعب الأعلى أجرا في العالم. سرعان ما تفوق عليه رونالدو وميسي ، لكن بقيت القيمة هائلة – اضطرت باريس سان جيرمان لدفع 222 مليون يورو (ما يعادل 263 مليون دولار) إلى برشلونة فقط في رسوم النقل. ومن المقرر أن ينتهي عقد الخمس سنوات في عام 2022 ، ويبلغ إجمالي الراتب والمكافآت في هذا العقد ، وفقا لشركة فوربس ، ما يعادل 350 مليون دولار.

الرعاية

حسب فوربس فأن نيمار يحصل على ما يقارب  17 مليون دولار من صفقات الرعاية الخاصة به  المختلفة. من المحتمل أن تكون أكبر صفقة من هذه الصفقات هو إمضائه بعقد طويل  المدى مع الشركة العملاقة  نايكي . لا يقتصر الأمر على ذلك فقط  ، بل يمتلك  نايمار طرازه المخصص من Air Jordans.

لم ينتهي الأمر هنا فقد ظهر نيمار جونيور في عديد من الإعلانات التجارية لشركات عالمية ضخمة مثل اونلاين كازينو ، بيتس دري وجيليت لا نملك معلومات دقيقة عن مداخيله من الإستشهار مع هاته الشركات و لكن نستطيع الجزم أنها تقدر بعشرات ملايين الدولارات  . كما أبرم نيمار صفقة مع ريد بول ، الذي يرعى بطولة نيمار جونيورز فايف لكرة القدم المنافسة في جميع أنحاء العالم. ( نعم لنايمار بطولة خاصة به!)

منزله

سمحت ثروة نيمار الطائلة له  بامتلاك  العديد من المنازل و القصور الباهظة في مختلف البلدان التي كان محظوظاً بما فيه الكفاية للعب فيها. ولعل أكثرها إثارة للإعجاب  و أفخمها تقع في بلده الأصلي. أين اشترى نيمار قصرًا بقيمة 8 ملايين يورو في البرازيل في أكتوبر 2016. يقع في ملكية ذات بوابات تدعى بورتوبيللو ، ويضم العقار الضخم ملاعب تنس ومسابح وجيم ومهبط للطائرات و لا يقطنه سوى قلة من رجال الأعمال و الفنانين و أثرياء البرازيل.

بعد التوقيع مع PSG ، اشترى نيمار قصرًا من خمسة طوابق في باريس يتضمن ، إلى جانب أشياء أخرى ، حمام سباحة داخلي كبير وحديقة. ولكن بعد فترة ليست طويلة من ذلك ، أفيد بأن المخاوف الأمنية جعلت لاعب كرة القدم يقرر الانتقال إلى مكان أكثر انعزالاً.

Banner Content